الصفحة الرئيسية الأخبار البريد الالكتروني المحمول ألعاب خدمات هاللو
الثلاثاء, مارس 16 ,2010  
دخول








أخبار العلوم والتكنولوجيا، أخبار التكنولوجيا والإنترنت عالميا التشكيك في دراسة تقول ان الخمور قد تقلل خطر أمراض القلب
التشكيك في دراسة تقول ان الخمور قد تقلل خطر أمراض القلب 11/19/2009 11:26:03 am

لندن (رويترز) - انتقد علماء دراسة اسبانية قالت ان الاسراف في شرب الخمور قد يقلل من خطر أمراض القلب لدى الرجال ورأوا ان تلك الدراسة بها أخطاء ويجب ألا تشجع على الاكثار من شرب الخمر.

وتوصلت الدارسة الاسبانية المثيرة للجدل الى أن الرجال الذين يشربون الخمر بمعدلات معتدلة وعالية وعالية جدا كانوا اقل عرضة للاصابة بمرض الشريان التاجي.

وأظهرت دراسات كثيرة سابقة أن شرب الكحول بشكل معتدل وهو ما يعرف عادة بشرب كأس او اثنتين في اليوم قد يكون عادة صحية وبخاصة اذا تعلق الامر بمخاطر القلب.

لكن خبراء حذروا من أن الاسراف في شرب الكحول قد يلحق أضرارا بأعضاء الجسم ويؤدي الى الوفاة المبكرة.

وقيمت الدراسة الاسبانية التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية يوم الخميس كمية الخمور التي شربها خلال العام الماضي 15500 رجل و26 ألف امراة تراوحت اعمارهم بين 29 و69 عاما.

وصنف هذا العدد الى مجموعات.. مجموعة لم تحتس الخمر طوال العام الماضي ومجموعة شربت من قبل ومجموعة شربت بمعدل منخفض وأخرى شربت باعتدال ثم مجموعة شربت باسراف واخرى باسراف كبير. والفئة الاخيرة هم من شربوا اكثر من 90 جراما من الكحول يوميا وهو ما يعادل نحو 12 كأسا من الخمر.

وبمتابعة المرضى لعشر سنوات ووضع بيانات عن عدد مشكلات شرايين القلب قال الباحثون ان النتائج الاجمالية تظهر أن شرب الكحول قلل خطر مرض القلب بنسبة 30 بالمئة وان الاسراف في الشرب قلل الخطر أكثر.

ولم تظهر الدراسة تأثيرا ملموسا لدى النساء.

وقال الباحثون "اسبانيا هي ثالث اكبر منتج للجعة والنبيذ في العالم ونصيب الفرد من استهلاك الكحول بها يضعها في المركز السادس عالميا وبها واحد من اقل معدلات الوفيات بالشريان التاجي على مستوى العالم."

لكنهم حذروا من أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن 76 مليونا من ملياري شخص يحتسون الخمور في العالم يعانون من اعتلال صحتهم نتيجة لذلك وان الكحول يتسبب في وفاة 1.8 مليون حالة سنويا.

وقال روبرت ساتون استاذ الجراحة بجامعة ليفربول ان الدراسة بها "عيوب كثيرة" ويجب ألا تفسر على انها تقول ان شرب الخمور باسراف قد يحسن الصحة.

وقال في بيان "هذه.. الدراسة اعتمدت على معلومات مقدمة بشكل ذاتي قال فيها من يشربون كثيرا انهم يعانون من أمراض قلب اقل."

وقال مارتن مكاي الاستاذ بكلية لندن للصحة العامة والطب الاستوائي انه على الرغم من توفر دليل على أن شرب الكحول بشكل معتدل قد يساعد في الحماية من امراض القلب فإن "العلاقة بين الكحول ومرض القلب مثيرة للجدل."

وأضاف "بالقطع يجب الا يشجع الناس على احتساء خمور أكثر نتيجة لها البحث."

من كاتي كيلاند


العودة >>
قيم هذا المحتوى    
    قام بالتقييم مستخدم
اضف تعليقك
يمكنك الإبلاغ عن تعليق غير لائق أو تعليق بعيدا عن موضوع الخبر أو المقالة بالضغط على أيقونة ( أبلغ عن تعليق غير لائق ) وسوف يتم حذف التعليق بشكل أوتوماتيكي بعد عدد معين من الضغط على هذه الأيقونة
تعليقات القراء
جاري التحميل...

هاللو
قول رأيك فى هاللو   |   أضف الى منتديات هاللو   |   أضف الى مذكرات هاللو
خدمات أخرى
لينك انتي فيروس

هي خدمة جديدة متطورة من لينك لحماية جهازك من الفيروسات و برامج التجسس - هذه الخدمة مجانية لمستخدمي 07770777 في مصر كلها
For more information إضغط هنا
ألعـــاب

العب مع اصحابك اون لاين
العب مع اصحابك على النت بلياردو ، دبابات ، شطرنج، كونيكت فور او x o
اتحدى اصحابك و اكسبهم في الخدمة المجانية لمستخدمي لينك 0777 فقط
من هنا
تربو

استمتع بسرعة تصل الى 364 كيلو بايت مع هذا البرنامج الجديد من لينك دوت نت ، و المتاح فقط لمستخدمي 07770777 مجانا و بدون اي مصاريف اضافية كل ما عليك ان تبدأ تحميل البرنامج من هنا
مزيكا

داون لود احلى مزيكا لاشهر المطربين المصريين و العرب قبل اي حد تاني
Site Developed and Maintained by Link Development, a subsidiary of LINKdotNET